جيل X في السعودية والإمارات ينفق 20 مليار دولار على السفر الخارجي

Cover

ميدار.نت - نيويورك

توقع تقرير دولي أن ينفق أفراد شريحة X نحو 11.1 مليار دولار، للسفر من المملكة العربية السعودية إلى الخارج، مشكلين 41% من قيمة سوق السفر التي ستصل لنحو 27 مليار دولار بحلول عام 2028.

أما في دولة الإمارات العربية المتحدة، فسيصل إنفاق حجم هذه الشريحة إلى 18.2 مليار دولار، أي 60% من إجمالي القيمة السوقية لقطاع السفر إلى الخارج والتي ستصل إلى 30.5 مليار دولار بحلول عام 2028، بحسب التقرير.

ويقصد بالجيل X أولئك الذين ولدوا بين عامي 1965 و1980، وذكر تقرير مؤسسة (Research Nester) ومقرها في مدينة نيويورك، أن هؤلاء هم من يقودون النمو الكبير في نمو حجم وقيمة السفر إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب التقرير يتمتع الجيل x بقدرة إنفاق كبيرة، ويشمل هذا الجيل رواد الأعمال الناجحين في هذه المرحلة من حياتهم المهنية ممن أصبحوا قادرين بالسفر بشكل متكرر وتحمل تكاليف السفر بسهولة".

 

مناصب عليا

وقالت دانييل كيرتس مديرة معرض سوق السفر العربي: "هناك نسبة كبيرة ضمن هذه الشريحة التي تتراوح بين 43 إلى 58 عاماً ممن يشغلون مناصب عليا في شركاتهم، ما يجعل منهم أكثر ميلاً إلى السفر بانتظام في رحلات عمل إلى الخارج".

ورغم اهتمام العاملين في قطاع السفر بشكل كبير على المسافرين الأقل عمراً من هذه الشريحة، لكن من المنطقي أن يهيمن الجيل X على القيمة السوقية للمسافرين إلى الخارج نظراً لطبيعة التركيبة السكانية في المنطقة، بحسب قول كيرتس.

وشرحت كيرتس أن معظم الأشخاص ضمن هذه الشريحة العمرية يركزون على تغيير أنماط حياتهم، والبحث عن توازن أكثر استدامة بين العمل والحياة، وقضاء المزيد من الوقت مع عائلاتهم خلال العطلات ومن خلال الجمع بين العمل والترفيه.

وبشكل عام، تعتبر أوروبا الوجهة المفضلة للسياح من المملكة العربية السعودية، وستصل القيمة السوقية لإنفاق هؤلاء المسافرين إلى 13.2 مليار دولار بحلول عام 2028، مقارنة بـ 7.4 مليار دولار فقط في عام 2019.

وتشمل الوجهات الرئيسية الأخرى للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً كلاً من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وسويسرا والولايات المتحدة والهند وأستراليا وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

ويلفت هذا الارتفاع في حجم إنفاق المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي اهتمام الكثير من الوجهات الدولية بطبيعة الحال.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه